جمالك

يزعجك لونها ؟ 13 طريقة لإزالة رسم الحناء من البشرة والشعر

الجزائر –  أغلبنا تحب رسم الحناء، لكننا نكره تلك اللحظة التي تبدأ فيها الحناء في التلاشي ويبهت لونها ونجلس لأيام ننتظر أن تخرج من يدنا. لا حاجة لفرك يدك أو وضعها لساعات في الماء لإزالة الحناء، إذ قدم موقع Greatistالأمريكي مجموعة نصائح للتخلص السريع من الحناء على الجلد والشعر.

طرق لإزالة الحناء من البشرة

1. نقع الماء المالح

لماذا لا تستمتعين بالعناية ببشرتك مع أخذ حمام دافئ؟ أضيفي نصف كوب من ملح البحر إلى البانيو وانقعيه لمدة 20  دقيقة، إذ يساعد كلوريد الصوديوم الموجود في الملح على تغذية خلايا الجلد وإزالة الخلايا الميتة.

2. مقشر السكر بزيت جوز الهند

زيت جوز الهند هبة من السماء، إذ يمكن استخدامه في الطبخ والخبز وكمرطب للشفاه ومرطب للجسم، وإذا أضفنا له بعض السكر يمكن أن يساعد في إزالة وشم الحناء. فقط افركي بعضاً من زيت جوز الهند المذاب أو بدرجة حرارة الغرفة على الوشم واتركيه ينقع، ثم ضعي طبقة من السكر فوقه وافركي بلطف بمنشفة أو ليفة.

3. زيت الزيتون والملح

خذي كوباً من زيت الزيتون و3 إلى 4 ملاعق كبيرة من ملح البحر وضعيه على الجلد واتركي الخليط ينقع لمدة 10 دقائق على الأقل، ثم أزيليه بقطعة قماش دافئة.

4. عصير الليمون

يمكن لليمون تفتيح البشرة بشكل طبيعي وكذلك بقع الحناء. قطعي الليمون إلى شرائح، وافركي المنطقة المرسومة لمدة 2 إلى 3 دقائق ، ثم اشطفيها بالماء الدافئ.

5. صودا الخبز وعصير الليمون

خلط صودا الخبز مع عصير الليمون يكون تفاعلاً كيميائياً يمكنه تفتيح الحناء وإزالتها في النهاية، امزجي كمية متساوية من المكونين واتركي المزيج على المنطقة المرسومة بالحناء لـ10 دقائق، ثم اشطفيه بالماء الدافئ. ويُمكنك تكرار التجربة حتى تزول تماماً.

6. زيت الأطفال

يعد زيت الأطفال طريقة سهلة لإزالة رسم الحناء، افركيه على الرسم واتركيه لمدة 10 إلى 20 دقيقة ثم اشطفيه بالماء الدافئ.

7. مقشر الجسم أو غسول الوجه

يمكن إزالة الحناء بسرعة عن طريق مقشر الجسم أو غسول الوجه، خاصةً المنتجات التي تحتوي على السكر البني، إذ تساعد في تخفيف أي مشاكل تهيج.

8. بلسم الشعر

يُمكنك استخدام البلسم لترطيب شعرك وإزالة الحناء أيضاً، ضعي طبقة منه على الرسم واتركيه يتشرب قبل شطفه بالماء الدافئ.

9. صابون وماء دافئ

هذه طريقة تحتاج لوقت وصبر، لكن في النهاية يقوم الصابون بالمهمة مع تكرار التجربة. ويفضل أن تستخدمي الصابون المضاد للبكتيريا لاحتوائه على نسبة عالية من الكحول المفيدة للغاية لإزالة الحناء. ولكن احذري يمكن أن تجف بشرتك لذلك رطبيها بالكريم باستمرار.

10. مزيل المكياج

ينظف مزيل المكياج أي أصباغ غير مرغوب فيها مثل الحناء، استخدمي قطعة قماش لفركها بلطف على الجلد ثم اشطفيها بالماء الدافئ.

11. بيروكسيد الهيدروجين

يستخدم بيروكسيد الهيدروجين لتبييض الأسنان وتفتيح الشعر، إذا كان لديك بعض البيروكسيد المخفف، ضعيه مباشرة على رسم الحناء، وبعد عدة مرات حتى يتلاشى.

12. الحليب الدافئ

يمكن استخدام الحليب الدافئ لإزالة الحناء من القماش وإزالة الوشم نفسه. سخني الحليب على الموقد أو في الميكروويف (لا تغلي)، ثم استخدمي أسفنجة أو قطعة قماش لوضع الحليب فوق الحناء، واتركيه لمدة 30 دقيقة قبل مسحه.

لماذا يجب عليك تجنب المبيض والكلور ومعجون الأسنان؟

لا تحاولي استخدام المبيض كوسيلة لإزالة وشم الحناء؛ إذ يمكن أن يؤدي إلى تهيج الجلد الشديد أو تغير لونه، أما بالنسبة لمعجون الأسنان رغم أنه فعال للغاية لإزالة الحناء لكنه يجفف البشرة ويهيجها.

كيفية إزالة الحناء من الشعر؟

الحناء هو الخيار الطبيعي لصبغ شعرك دون مواد كيميائية، لكن إذا مللتِ منها، وأردتِ تغيير اللون، فهناك طرق سهلة لذلك:

13. زيت الأرغان وزيت الزيتون وزيت جوز الهند

على غرار استخدام الزيت على بشرتك، يمكن أن يساعد الزيت على تلاشي صبغة الحناء وسحبها من شعرك، فقط قومي بالتالي:

  1. امزجي أجزاء متساوية من هذه الزيوت الثلاثة وضعي الخليط بالتساوي على شعرك.
  2. امسكي بغطاء دش وقومي بتثبيته باستخدام طوق رأس لتتركيه طوال الليل.
  3. احصلي على بعض النوم.
  4. في الصباح؛ اغسليه بالشامبو، وكرري التجربة حتى يختفي اللون.
الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق