فن ومشاهيركل شيء عن لالةموضة

حركات نادية جمعت بين ربوع تصميمها عمق الأصالة وانفتاح العصرنة

حركات نادية مصممة جزائرية، حاكت أناملها الذهبية أروع الأزياء التقليدية بلمسة عصرية رائعة، تمتلك من المهارات الفنية ما يخولهاللابتكار، صنعت الحدث منذ عقد من الزمن لتصبح اليوم من أفضل المصممين الجزائريين، صالت وجالت رافعة راية التراث الجزائري فيعيون العالم.

وفي هذا الحوار الذي جمعها بـ“مجلة لالة dz “ تحدثت عن أهم المحطات التي صنعت الفارق في مسيرتها الإبداعية، متمنية أنيلتم شمل المصممين الجزائريين ويكونوا يدا واحدة لإخراج هذا التراث إلى العالمية واسترجاع ما سرق منا.

مرحبا بك نادية حركات ضيفة بمجلة  “لالة Dz”، 

١كيف تعرفين عن نفسك للمرأة الجزائرية؟

NadHar Creation حلم طفلة ،طموحة مراهقة ،و شغف إمرأة حركات نادية مصممة عصامية، أصولي من مدينة الفن بوسعادة ،ترعرعت في منزل يعمه الفن، عائلة تعشق العلم و المعرفة اكتسبت مهارتي في الرسم عن طريق أخ فنان ملهم يقوم برسم ملامح النساء و أناقتهن عائلتي كلها مهووسة بشتى أنواع الفنون الخياطة و التطريز ،التصاميم و الموضة بعيدًا عن عالم الأزياء حركات نادية طبيبة أسنان ولكن يبقى شغفي التصميم و الخياطه مما جعلني أتخلى عن عيادتي لتحقيق حلمي.

ما هو مصدر الهامك؟

الموضة عالم سحري يدخلك فن الرونقة و التألق و من أحد الهاماتي هو الفنان نصر الدين ديني

هل تلقيتي الدعم؟

لم اتلقى أي دعم مادي، كونت نفسي بنفسي رغم كل الصعوبات و لكن دعم عاىلتي المعنوي والنفسي كان سر نجاحي ما الذي يلعب دورا في تشكيل اذواقنا لجهة الموضة والأزياء؟ أعمل على تطوير كل الأزياء والمجوهرات الاكسسوارات على حساب ذوقي الخاص أفتخر باصولي البوسعادية و لكن هذا لا يمنعني منالعمل على أزياء أخرى فكل البستنا التقليدية معبرة عن تاريخ منطقة ما وهذا المزيج الأكثر من رائع يعمل على تشكيل أذواقنا

ماهي التحديات التي تعملين عليها ؟

في الفترة الأخيرة تأتيني الكثير من الطلبات من الفتيات، حيث أصبحت الفتاة تهتم بالتراث الجزائري، وترتدي الأزياء التراثية في الأعراسوالحفلات، وهذا راجع لتأثرهم بالفنانات والنجمات المشهورات اللواتي يقدمن اللباس التقليدي اليوم في أجمل الحلل هنا يكمن التحدي فينشر طابعنا الجزائري من الشمال إلى الجنوب و من الشرق إلى الغرب فأنا ملهمة بكل البستنا التقليدية من النايلية البوسعادية إلىالعاصمية القبائلية الوهرانية العنابية و الصحراوية.

ماذا تحضر المصممة حركات نادية ، وأين ومتى ستطلق تشكيلتها الجديدة؟

 

أحضر لتصاميم جديدة، والتي سأطلقها قريبًا في تظاهرة فاشن وهران 2020، وسوف يكون العرض في وهران أولا ما شكل المنافسة في عالمكم؟ المنافسة بين مصممي الأزياء تكون دائما إيجابية، دائما يكون هناك مصمم يحب تقديم أحسن مما قدمه الآخر، وهذا ما يدفع لتقديمالأفضل. وبالنسبة لي المنافسة تكون في من يستطيع أن يبدع أكثر، ويأتي بشيء جديد للتراث الجزائري والزي التقليدي، ومن ينال صدى،ومن يحبه الناس أكثر.

أين يمكن للزبون الاطلاع عليها ؟

بالنسبة لتصاميمي فهي موجودة في محلي الخاص في ضواحي مدينة وهران و العنوان موجود في غوغل مابس NadHar Création

كلمة أخيرة لقراء “لالة Dz “ الجزائرية.. شكرا لجريدة “لالة Dz ” الجزائرية التي أتمنى لها النجاح، كما أتمنى أن نكون نحن المصممون الجزائريون يدا واحدة، ونكافحمن أجل استرجاع الزي التقليدي الذي أخذ منا، والذي بدأ ينسب إلى بلدان أخرى، وإن شاء الله، السنوات القادمة تكون لدينا مشاركاتأوسع في عروض عالمية وتكون مثمرة وتعود على تراثنا بالفائدة والترويج.

 

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق